الرياضة النسائية


أهلاً وسهلا (11–6/7/1416هـ):
في حوار مع الدكتور – صالح بن ناصر – وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب يُسأل ( الرئاسة العامة لرعاية الشباب قدمت الكثير والكثير للشباب السعودي ، ألم يحن للرئاسة أن تهتم بالرياضة النسائية في حدود ما يسمح به ديننا الحنيف وتقاليدنا الأصلية)؟

فأجاب : ( هذا الموضوع محل الاهتمام الشخصي لصاحب السمو فيصل بن فهد وهناك اتصالات ودراسات عديدة يتم إعدادها في هذا الخصوص ولا أستطيع الحديث عنها في هذا الوقت قبل أن تنتهي الدراسات والاتصالات ، وكل ما أستطيع قوله أن هذا الأمر هو محل اهتمام الجميع في الرئاسة ، خاصة مع دعوة الكثير من الكتاب إلى وجود الرياضة النسائية ؟؟؟
1) وقد طالب الكثير من الكتاب والكاتبات بإدخال التربية البدنية في مدارس البنات ، ومن ذلك د.عبدالله الفوزان قائلاً : ( أرجو من الأطراف التي كانت ولا تزال تعارض إدخال التربية البدنية في مدارس البنات وأن تعيد النظر في آرائها ومواقفها . ( الجزيرة 9704- 8/1/1420هـ ) .
2) تقول إحداهن : ( ما زالت النوادي النسائية في طريق البداية ، حيث تعتمد على التمارين الرياضية التي تمارسها السيدات لإنقاص أوزانهن ، إلا أن البعض منها أدخلت خدمات جديدة ، مثل الحمامات التركية ورياضة السباحة ولعبة التنس الأرضي ، ولكن أعتقد أن مثل هذه النوادي ستكون أكثر تطوراً في المستقبل بحيث تتيح للعديد من الشابات والسيدات مزاولة الأنشطة الرياضية مثل كرة السلة أو كرة القدم ، ولن نستغرب أن تكون هناك بعض المسابقات والدوريات بين هذه النوادي ) . ( مجلة الجديدة عدد 682 في 221/7/1999م ).
يتبع..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك أخي القارئ...
يسعدنا رأيك ومشاركتك في نقد مواضيعنا في كل حين..