فتح باب المشاركة للمرأة السعودية في المؤتمرات الخارجية؟؟


نظراً لأن المرأة السعودية ممنوعة رسمياً من المشاركة في المؤتمرات والملتقيات إلا أنها سمح لها بالمشاركة عن طريق القائمين على المؤتمرات وعن طريق الدعوات الشخصية وممن شارك في ذلك الآتي:

- زهرة الخليج ( 839 – 22/11/1415هـ ) بعنوان ..
( أديبات السعودية والإمارات في ملتقى فتيات الشارقة ، وتتحدث المجلة عن ملتقى الخليج في الإمارات لمدة ثلاثة أيام وشارك فيه من السعودية : فوزية أبو خالد – بدرية البشر – سعاد المانع ) .
- الرياض ( 30/1/1416هـ ) بعنوان ..
( د/ جواهر العبد الجبار إلى اليونان وأمريكا ، للمشاركة في مؤتمر دولي ) .
- الرياض ( 10183 – 24/12/1416هـ ) بعنوان ..
( ورقة الدكتورة سارة الجلوي تحظى بإعجاب المشاركات .. مشاركة فعالة للفتاة السعودية في ملتقى المرأة الخليجية بالشارقة ، وتم هذا في ملتقى ثقافة المرأة بالخليج والذي يهدف إلى إقامة علاقات ثقافية إنسانية ما بين المثقفات الخليجيات خاصة والعربيات بشكل عام للاطلاع على جديدها في المجال الفكري الإبداعي وإتاحة الفرص للتعارف واللقاء ما بين القيادات الإبداعية النسائية في الخليج ) .
بعض الأسماء المشاركة :
- عائشة المانع ، شاركت في المؤتمر العالمي للمرأة في نيروبي عام 1405هـ ، ومؤتمر المرأة الخليجية بدبي عام 1402هـ ، والمؤتمر العالمي للمرأة في كوبنهابن عام 1410هـ .
- هدى الدغفن ، شاركت في مهرجان الشباب لمجلس التعاون للقصة والشعر بسلطنة عمان عام 1409هـ وفي البحرين عام 1411هـ .
- حكمت العرابي – خبيرة في وزارة التخطيط – شاركت في المؤتمر الدولي للأعمال والتنمية الاقتصادية في أقطار الشرق الأوسط باستنبول عام 1413هـ ، المؤتمر العلمي الرابع بكلية الخدمة الاجتماعية بالقاهرة عام 1411هـ .
- زينب الدباغ ، شاركت في مؤتمر التراث الشعبي لمجلس التعاون الخليجي ، وشاركت في مؤتمر منظمة الملابس الأمريكية في اطلنطا عام 1395هـ ، وهي عضوه في الآتي ( مركز التراث الشعبي لدول الخليج ) ،    ( منظمة الاقتصاد المنـزلي الأمريكية ) ، ( جمعية اليقظة الخيرية بالطائف ) .
- عزيزة المانع ، شاركت في مؤتمر ( تحديد أولويات وأساليب العمل للنهوض بالطفولة خلال عقد التسعينات في منطقة الخليج ) في دبي عام 1404هـ .
- ( سميرة إسلام – عائشة الحسني ) المؤتمر الإقليمي الثاني للمرأة في الخليج والجزيرة العربية ، في الكويت عام 1980م.
- مشاعل العنبر ، ( شغلت وظيفة مساعدة مديرة إدارة المرأة والطفل في برنامج الخليج العربي من 1405 – 1408هـ ) ، وشاركت في مؤتمر المرأة الخليجية في البحرين ، ومؤتمر المرأة العربية في العراق .
( أفراح العطاس – نوران القباني – شريفة الشملان – وفاء منصور – مضاوي الحسون … )
ثم كان الطامة الكبرى مشاركة عدد كبير من النساء في الوفد الرسمي الذي حضر منتدى دافوس والذي أقيم هذا العام 2002م في مدينة نيويورك وقد شارك الوفد النسائي في هذا المنتدى
يتبع..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك أخي القارئ...
يسعدنا رأيك ومشاركتك في نقد مواضيعنا في كل حين..